الأحد، أغسطس 17، 2008

كن معي ..!


أقف فوق ضجيج الصبر مترنحا لعلي أقع أو لا أقع فالهاوية بانتظاري على كل حال ، قبل بزوغ الثانية بلحظات ..كنت أسير بعرين الذكريات متخبطا حاملا معي مفتاح الكآبة منتظرا بفارغ الأنين والآهات وصول الابتسامة لإغلاق وكر الأحزان ، انتظرت حتى بكي الذي لم يبكي أبدا وهوي على جسدي وكأن الذي سقط قنبلة واخذ يتمتم بطريقة هسترية ويقول وكأن الحديث فراشة تطير بخفة وتذهب سريعا ، صدقوني لم أدون إلا الاستنتاجات ، فلقد وصلت متأخرا وهو بجانبي ينتظر وصولي ..لعلي كنت شارد الذهن أو أن الوقت توقف ليتسع لدموعي .
هي حالة من حالات الاجتياح المتباعدة تأتي بين الفترة والأخرى لتذكرنا بان الحياة لا تزال مسيطرة علي الغرائز وأماكن المرح والأحزان ،للأسف تعالت أوجاعي على الرحيل فسقطت بدون مأوي ، لم تجد قلبا صادقا أو حبا نافعا أو كلمة شافية تنبث أملا لم تجد وان وجدت سيكون بعد موتي .
لا اعرفهم إلا حين اضحك وحين ألبي أطماع العيون وأما غير ذلك فلا يهم فكل ما تبقي هو كحل الكذب والنفاق وبعض قشر الموز ورائحة الليمون ، فلقد كنت كريما بحبي بشغفي بذلك الصوت الذي لم يتوقف عن السؤال عنهم ، أين انتم إن كنتم تستحون ..؟، سأتوقف قبل أن تنعتوني بالجنون فهذا حال الجهلاء من امتنا ، يصنعون الرياء ويلعنون من اجل مال قد يكون أو لا يكون المهم أنهم يعملون فقد تتقلص نسبة البطالة ، فكل هذه الشعوب الخاملة تعمل بمهنة العيون ، فاحذر .

السبت، أغسطس 16، 2008

دونك وأنت معي ...! بقلم: هبه السوقي


لم أدرك إلا مؤخرا أن حياتي دونك مفترق طريق ودعوة في كل يوم لقتل متعمدا الروتين الدائم الذي يتغلغل في أيامي وأنا وحيدة دونك فتجعل الأيام كسابقاتها دون أن تغيير ..أحيانا عندما أتفرغ من عواطفي لأنظر إليك كما الغير ..اعجز... اعجز عن كل شيء إلا عن مشاهدة ابتسامة عينيك ،أصبحت اعشق الجلوس وحيدة فارغة من كل شيء كورقة البيضاء .
لتترك أنت فيها أثار قلمك حيث تشاء ،تنتزع منها ما تريد وأيضا حين تشاء ..وتعيدها وتضمها وقد تعيد ترتيب طياتها تماما كما تشاء..هل يأتي يوما نعشق فيه القيد؟.
سألت نفسي وأنا امرر القلم هذه المرة على مملكة أوراقي فأجدني أهوى البقاء تحت إمرتك وابلغ قمة سعادتي حين أقول بأني لك وكلي ملكك ...ولكن تنتابني رعشة ضعف حين أرى علامات استفهام تجري في عيني مجرى الدمع وتحتل قافية قلبي اهو احتلال .. أحس انك تعايرني بحبك وتتمنى حينها أن لا يحتل الصمت ..صمت حبك الغريب المتناقض ..فكل أفكاري بالأمس باتت تناقضات بحته ..وأشكال مبهمة تمتلك تضاريس مخيلتي ..ليتك تدرك خوفي من البقاء دونك وأنا معك ..وأنت بقربي لا تملك سوى علامات استفهام ضعيفة مبعثرة ....لست صعبة الفهم وقد أكون بسيطة حد التعقيد، وان أردت استبعادنى من قواميس لغة الحب فيك . لست ادري.. ااقول احبك أم أنها باتت ككل الكلمات التي تحتل موسما تقليديا وترحل ..أنها كذلك فلم تعد تكفيني لأبرهن حبك ..أصبحت أدمن ابتسامتك ونظرة عيونك التي كأنها علامة مسجلة باسمك فقط ..أعشقك وأدرك كل يوم ارتباطي بك أكثر ....فلا تشعرني باني مجرد شيء قد يرحل.

الجمعة، أغسطس 15، 2008

كان يجب لك أن لا تموت يا درويش ...

بماذا غمغمت قبل أن ترحل ..؟
بفلسطين .. بهذا الشعب الحزين
قد يكون بالمحتل بحامل السكين
خفت علينا ودموعك كالصقيع
تتباري ولم يسقط إلا أنت
لا ..لم تفكر أبدا بنفسك
لم ترسم لعائلتك يوما زبدا
لم تقل أسفا أن فيك ألما
كنت كالفارس الفيلسوف
إن شئت أشعلتها حربا
وان شئت غمرتها حبا
كنت كالأسطورة ولا زلت
تتنقل من اى مكان لاي زمان
تغيب أحيانا وسرعان ما تعود
حاملا على أكتافك شعرا أخر
تنثره بعقول الأشقاء
فينبث مقاومة وتحدي وصمود
عشت بطلا .. ومت علما
كان يجب لك ان لا تموت
فأنت يا درويش يجب أن تعيش

الثلاثاء، أغسطس 12، 2008

كل عام وانتم بخير

اتقدم بخالص التبركات للامة الاسلامية والعربية بمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان الكريم
اعاده الله علينا وعليكم بالبركات
وارجو من كل الاخوة والاخوات الالتزام بالصلاة وقراة القران والدعاء لنا فى غزة
اخوكم : عبد الحميد عبد العاطي