السبت، مايو 24، 2008

سأصمد أمام عزائمكم العفنة يا فلسطينيين


نجل العروبة قد نفي خبر وفاته , ولكنه أكد انه معتقل بزنزانة الجلد والجنون في سجون الأنظمة العربية .. قبل لحظة سمعت صرخة من قلمي المريض بسرطان الكتابة .. قال وقد بان عليه علامات الشيخوخة في زمن الصغار ، قال وهو يهدي من كثرة الانتظار ، أين انتم ، أين إسلامكم ، اين كرامتكم ، اين عزتكم ، اين شهامتكم ، اين وطنكم ، اين سيوفكم ، اين أبنائكم ، اين عروبتكم ، اين غيرتكم ، اين إحساسكم ، اين انتم من كل هذا الذي يدور بفلسطين وبغزة تحديدا.
كتبت من جرح الجريح، ومن أهات الأسري، ومن عذابات الثكلى ، ومن بطولات الشهداء مبادرة تدعو للوحدة الوطنية ولرص الصفوف لمواجهه التحديات الصهيونية والغربية لنسف القضية الفلسطينية ، كتبت بكل بساطة حتى لا يكون لأي مواطن فلسطيني أو عربي أو اى متضامن حجة للدفاع وللمقاومة عن فلسطين .
المقاومة ليست فقط بالسلاح وبالسب والشتم والشجب والاستنكار ، المقاومة عملية متكاملة من النضال والانتظام والوحدة والاستمرارية، كيف أقاوم وأنا وأخي متخاصمان ؟، كيف أفاوض ونصفي الأخر ليس ملكي ؟، كيف أطالب بالقدس وبالعودة وأنا لا استطيع الذهاب لبيتي ؟، كيف أدعو لتشكيل حكومات وأنا محتل ؟، لمن أنتمي لفلسطين غزة او لفلسطين الضفة .. كيف أقول عن نفسي فلسطيني اليوم ؟، كيف انطقها وأنا ارفض نفسي؟، كيف تقول انك فلسطيني وأخوك في قطاع غزة يرقص قهرا وحزنا ، كيف تقول انك وطني و أنا لم تصلني إلا رسالتين لإنجاح المبادرة ؟.
عار كل العار على امة محمد إذ لم تنتفض ولم تستفيق من رغبة النوم والنسيان ، ببساطة هناك أمرين .. إما أن تكون معنا تهوي الصبر والوطن والقضية .. وإما أن تكون عبدا لشهواتك راعيا لنصرة الثقافة الغربية والصهيونية .
أخي أرجوك.. فكر .. لا تتردد .. قاوم الخمول والضياع .. تعلم أن حب الوطن هو الميراث الوحيد لنا .. هو السبيل الأمثل لتحرير أرضنا .. لا تقول انك لا تستطيع .. ابدأ بنفسك وأصلح بيتك وانطلق للعالم بمصداقية .. أنت أكرمك الله ان جعلك فلسطينيا في ارض الرباط .. أنت لم تخلق من هباء ... لحظة لوين وصلت .. شو بدك تعمل ... خلص قرأت المقال وبدك تتفرج على فيلم وله مسلسل وله تتصفح على النت .. مش عيب تضيع وقتك هيك .. طيب عندى حل ... شوف المبادرة لدعم الوحدة الفلسطينية.

برنامج العمل ببساطة
1- كون مجموعة شبابية قادرة وجاهزة لإنجاح العمل في منطقتك على أن لا تقل عن ثلاث أفراد .
2- أبدا بالتخطيط فورا .. ولك حرية الاختيار.. أن تقوم بعمل ندوة أو رحلة او جداريه او الدعوة لإضراب لمدة دقيقة يمنع فيها الكلام باسم هذا اليوم ويكون مكتوب عليها "يوم الجنين الفلسطيني للمحبة وللوحدة الوطنية" .
3- بادر في الحديث عن أهمية ووحدة الصف الوطني في كل مكان وحاول الوصول لأكبر شريحة من الشباب وتوعيتهم .

ولا تنسى أن تلبس الكوفية الفلسطينية وان تقوم بالتفكير بفعاليات أخري، ولك حرية الإبداع المهم أن تعمل لصالح وطنك ولو بالحديث ، ولا تنسى أيضا أن تقوم بنشر الفكرة عبر الايميلات والمواقع والأصدقاء اذا اقتنعت بها ..وأرجو ان ترسل ملخصا بسيطا عن الفعالية لكي يتسنى لنا توحيد الفعاليات في موجز واحد ونشره في المواقع الالكترونية والصحف واللاذعات وإذا كنت تمتلك الإمكانية فلا باس .
فهذا وطن لا نستطيع تجاهل محنته فهو لنا وكله منا.. فيدا بيد لراب الصدع .. ساهم بنشر هذه المبادرة على كل المواقع.. فلا تنسى فلسطين .
وسأصمد الي ان يأتي الفرج الي حين، فلقد علمتني فلسطين ان أكون كالصخر القاسي على كل المستكبرين والمتغافلين .

هناك تعليق واحد:

  1. وانا بدي اياك تضلك صامد ما دامت انفاس, واعرف انو قد ما صمتت البشريه في النهايه راح تنطق وتحس بالواجب الوطني المفروض عليهم.كل الاحترام عبد

    ردحذف

اتمنى قد استمتعت بكلماتى ولو كان لك راى شارك فى سجل الزوار