الخميس، ديسمبر 06، 2007

خلطة للإقلاع عن التدخين فورا .. وأنا بتحداك


ما دفعني لكتابة هذا الملحق للمقالي الأخير الذي أطلقت سبيله واسمه " بتخلي عن أولادي ولا بتخلي عن الشيشة " هي سلسلة الردود السلبية التي قمعت الفكرة الايجابية واتخذت من شرذمة النصيحة مصطلحا علميا للنفي ولتعنت ولسب والشتم ، وهذا ما استجداني للبحث العلمي وتبين حقائق اخطر ما تكون على الشخص المدخن واكبر من تفكيره البسيط الذي يراوغه ولا يتحكم بشعوره .
ربما سيعتقد البعض أن الموضوع إما مزحة أو خدعة أو فيه مبالغة كبرى.. ولكن أؤكد لكم أن هذا المقال هو في غاية الصحة والدقة وان كانت الحقائق الموجودة فيه في غاية البشاعة والخطورة، وقد قمت بجمعه و إعداده بأسلوب علمي وتوثيقي كحلقة بحث بالاعتماد على العشرات من المصادر العلمية والدراسات العالمية، ومجموعة من المقالات لأطباء عرب أوجه لهم الشكر لجهودهم في كشف الحقيقة .
السجائر ليست سامة ومميتة فقط بل ومشعة أيضاً ، نعم صدق أو لا تصدق ،السجائر مشعة ونووية، ومهما تنكرت شركات التبغ المجرمة لهذه الحقيقة، وأبى المدخنون على تصديقها والإصرار بكل عناد على فعلهم القبيح والمميت لهم ولمن حولهم ، إن كبرى شركات التبغ العالمية* تقوم بصرف أكثر من ( 50 مليار دولار) سنوياً للترويج عنها وتسويقها..
نعم لا تستغربوا ضخامة الرقم فهو متواضع جداً أمام الأرباح الهائلة التي تحققها هذه الشركات فهي تقدر بأكثر من 200 مليار دولار سنوياً مع العلم أن الرقم الحقيقي تخفيه هذه الشركات تهرباً من الضرائب مع أنه يزداد في كل سنة على حساب أرواح الضحايا الجهلة وخاصة الأطفال ..
ولو يعلم السادة المدخنون من هم أصحاب هذه الشركات وأين تذهب أرباحها الهائلة،أقول إن علموا، لما رضي أحد منهم على تدخين سيجارة واحدة .. طبعاً هذا في حال كان يمتلك ذرة من العقل أو الأخلاق أو الوطنية أو الإنسانية .
لو قلنا إن التعداد الكُلّى لسُكان الأرض من البشر = 6.5 بليون نسمةعدد البشر المُسلمين = 2 بليون نسمةعدد المُدخنين في العالم = 1.15 بليونعدد المُدخنين المُسلمين = 400 مليونأكبر صانع سجائر في العالم هو فيليب موريس فيليب موريس يمنح 12% من أرباحه لدولة اليهود ( إسرائيل ).....؟يدفع المُسلمُون إلى هذا الملعون اليهودي موريس 800 مليون دولار يوميا ثمن السجائر التي يشربونها.هامش الأرباح = 10% وهامش الربح لهذا اليهودي موريس = 80 مليون دولار يوميا ....!؟وبذلك فإن 9.6 مليون دولار من أموال المُسلمين تذهب إلى إسرائيل كل يوم ...!!! نعم كل يوم .!!!؟
السيجارة هي إحدى المصادر المشعة "الطبيعية" التي يتعرض الإنسان لها! فتدخين علبة سجائر يومياً طوال سنة يُعَرِّض بعض من أجزاء الرئة إلى كمية من الأشعة الذرية تعادل أخذ 1000 صورة للصدر بالأشعة السينية،بل إن مجرد تدخين سيجارة واحدة فقط يومياً لمدة سنة يعطي المدخن ما يأخذه من 50 صورة صدر بالأشعة السيني ، لهذا لا نستغرب أن تكون هذه الأشعة الذرية وحدها السبب في ½ إصابات سرطان الرئة لدى المدخنين!
والآن إليكم الإثبات العلمي لهذه الحقيقة المرعبة حسناً، إننا نعلم أن الجزء الأساسي من السيجارة هو التبغ طبعاً، وهذا التبغ ليس إلا مفروم أوراق نبتة التبغ، والنباتات تستنشق غازات مشعة موجودة بشكل طبيعي في الهواء الذي تتنفسه وتمتص مواداً مشعة ضمن الغذاء الذي تمتصه من التربة، حقيقة علمية لا يعلمها الكثيرون للأسف، فالأشعة الذرية موجودة في الطبيعة من خلال مصدرين:فالجو الكوني ملئ بما يعرف بالأشعة الكونية الناتجة من تفاعلات ذرية مختلفة. ومن ضمن مكونات أرضنا مواداً مشعة بطبيعتها، صلبة كالحجر المعدني الشهير "اليورانيوم" الذي يعتقد الكثيرون أنه مركب كيميائي معاصر، و هناك كذلك المواد المشعة الطبيعية السائلة والغازية، كلها تشع هكذا لوحدها ومنذ بدء الخليقة دون أن يكون للإنسان أي تدخل فيها.هناك حقيقة علمية أخرى أكثر مجهولية ودهشة، فمن ضمن 1400 مادة معروفة اليوم، 20% منها فقط غير مشعة! ألا يعني هذا أن عدم إشعاع المادة هو الشذوذ عن الطبيعة لا القاعدة؟ فلابد إذاً أن تحوي نبتة التبغ مواداً مشعة، إلا أن الإنسان يساهم في زيادة كمية مواد نبتة التبغ المشعة، بيديه دون علمه بذلك، فقد تعوَّد مزارعو التبغ منذ عهود طويلة على تسميد محاصيلهم بالفوسفات. والفوسفات يحوى شيئاً من اليورانيوم المشع، واليورانيوم يشع أشعة ذرية باستمرار، وحينما يشع يتحول جزء منه باستمرار إلى مادة مشعة أخرى هي الراديوم 226الذي هو أحد المكونات الطبيعية للتربة ومصدر غاز الرادون المشع، إضافة إلى أنه أحد مكونات عظامنا نحن أنفسنا الطبيعية، حينما ينطلق غاز الرادون من الراديوم المشع يتحول جزء منه إلى مادة مشعة أخرى هي الرصاص 210، وبما أن هذا الرصاص مشع فإنه مع الوقت يتحول جزء منه إلى مادة مشعة أخرى هي "البولونيوم 210" ،كل هذا يجري بصمت تحت سطح التربة.و إذا كنت قد أيقنت أن "السيجارة مميتة وتبث أشعة ذرية ، فقد تظن أن النجاة والسلامة هي في تدخين النرجيلة، إلا أن العنوان أعلاه يثبت لك إن خطأك سيكون أفدح لو أنك قررت استبدال السيجارة بالنرجيلة ، وهنا أتوقف حتى لا أطيل عليكم ، وسأوافيكم بالجزء الثالث من المقال في القريب العاجل ، وأرجو أن تستمع لعقلك ." ولو انك فلسطيني .. فكر بالمقاطعة "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتمنى قد استمتعت بكلماتى ولو كان لك راى شارك فى سجل الزوار