السبت، أبريل 26، 2008

اجتياح ستار أكاديمي إنذار أخير قبل سقوط الأمة


لن اهرب بكلماتي المخنوقة العابسة خلف الأسوار ، لن اهرب فما زال في جعبتي الكثير من القذارة والحقارة التي عمت غالبية البيوت العربية وبمساعدة الأب وألام إلا ما رحم ربي ، لن اهرب بوطنيتي واعتكف المقاومة على سرير الزوجية وأواجه أعدائي بلذة الجسد الذي أمات برد الشتاء ، لن اهرب وأتحدث عن بطولات الماضي والسابقين عن عصر الأنبياء ،عن الصالحين، عن معركة بدر أو جالوت أو حطين ،لن أتكلم عن صلاح الدين ، لن أتمني الولد تلو الوليد ، ولن ابكي وأسامر الناس وقلبي قلقاسة جليد .
اليوم ككل أيامي الملصوقة بالحصار والظلم والسهر والانتظار ، جلست كعادتي أتابع أخر الأخبار على بعض المواقع الالكترونية ، وإذا بى أجد مجموعة من عناوين النشرات التي تهتم بالحدث العظيم والمهم بالوطن العربي ، والذي سيغير الشباب والأجيال القادمة إلى جيل أكثر نعومة وأكثر أنوثة و إلى فرسان دائما وأبدا تحمل راية الانهزام ، إلي جيل لا يهوي إلا الرزيلة والرقص والغناء ومتابعة أخر أحوال نانسي وهيفا، إلي جيل لا يهتم بمصالح بلده ولا يعرف لا أصله ولا فصله ، ارعن بليد لا يحرك ساكنا إلا الضوضاء والزيف والكذب .
ستار أكاديمي برنامج لا يفجر إلا المواهب والطاقات المكنونة على حد تعبيرهم ، برنامج إن صح التعبير مميز جذاب رائع ينتقل بنا من ثقافة التخلف إلى ثقافة النور والعلم، برنامج يهدي الأجيال القادمة نظرة تطلعية للشهرة والبريق والانبهار المصحوب بالهوس بالثقافة الغربية ، برنامج يتخطي الحدود ويذهب بنا بعيدا عن مأساة الشعوب وخصوصا الاحتلال الصهيوني على الأراضي الفلسطينية وحالة الاستنزاف الدائم بالعراق والحرب الخفية القائمة علنا على الإسلام والمسلمين ، برنامج ان شلحوا لا يهم وان رقصوا لا يهم وان غنوا لا يهم وان قبلوا بعضهم لا يهم وان حضنوا لا يهم ..
وقال صلى الله عليه وسلم :
" لا تقوم الساعة حتى تأخذ أمتي مأخذ القرون، شبراً بشبر، وذراعاً بذراع .. فقيل: يا رسول الله، كفارس والروم؟
قال: ومن الناس إلا أولئك ؟ "
فأخبر أنه سيكون في أمته تشبه باليهود والنصارى، وهم أهل الكتاب، وتشبه بفارس والروم، وهم الأعاجم، وهذا التشبه سيكون إما في العبادات أو المعاملات أو العادات وحتى السياسات. وقد نهانا نبينا ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عن التشبه بهؤلاء وهؤلاء.
وفي لقاء أجراه الموقع مع الدكتور الإسرائيلي" مالحوم اخنوف "صاحب فكرة ستار أكاديمي.. كان هدا اللقاء بالحرف الواحد .....
س: ما هو شعورك اليوم وأنت حققت اكبر أمانيك؟ وهى ستار اكاديمى في عقر دار الإسلام؟
شعور لا يوصف .. ولكن اخذ من عمرنا الكثير حتى تمكنا من الوصول إلى غايتنا
س: ما قصدك بـ أخذ من عمرنا الكثير؟
نعم فهو تطلب سنين وسنين حتى تمكنا من إدراجه فى الدول الغربية ثم إلى الدول العربية وكنا نعلم ان فكرتنا ستتحول إلى انجح خطة في مسيرة الدولة الإسرائيلية
س: لماذا كنتم متأكدين أنكم ستنجحون بهده الفكرة؟
لأننا نعلم ان المسلمين اليوم ابتعدوا عن دينهم وفى نفس الوقت الشباب المسلم أصبح يميل إلى الالتزام الاسلامى الذي لو كبر سيقضى على دولتنا
س: لماذا حرصتم على ان يكون ستار اكاديمى هو وسيلة للوصول للمسلمين؟
لأننا نريدهم ان يبتعدوا عن دينهم
س: ماذا تخططون اليوم للهجوم على الإسلام بعد ستار اكاديمى؟
نخطط لغزو المرأة المسلمة
س: ولماذا المرأة المسلمة وليس الرجل المسلم؟
لأننا نعلم إذا انحرفت المرأة المسلمة سينحرف جيل كامل من المسلمين وراءها
س: بماذا تصفون غزوكم للمرأة المسلمة؟
نحن اليوم نحرص على غزو المرأة المسلمة وإفسادها عقليا وفكريا وجسديا أكثر من صنع الدبابات والطائرات الحربية
س: وهل لكم يد في ستار اكاديمى المقامة حاليا فى لبنان؟
بالتأكيد فنحن نتبرع كل يوم لهم بمبلغ كبير من المال وهى تحت إشرافنا باستمرار سواء كانت الأولى او الثانية او الثالثة
س: وفى نهاية اللقاء مادا تقول لامتنا الإسرائيلية وتبشرهم؟
أريد القول لجميع المفكرين الاسرائيلين ان تستغلوا نوم الأمة الإسلامية فأنها امة إذا صحت تسترجع فى سنين ما سلب منها في قرون .
وسأنتهي من حيث انتهي هذا الدكتور .. "نحن امة إذا ما نهضت تسترجع في سنين ما سلب منها في قرون " ، أرجو من كل الشرفاء النهوض والتحرك السريع والفوري لنصرة هذه الأمة اليتيمة والمسلوبة حريتها ، وأرجو المطالبة بتشفير هذه القنوات التي تبث سمومها على العالم العربي وخصوصا الأجيال اليافعة التي نرتكز عليها بالمستقبل والتحرر ، فهي رسالة مكتوبة بأحرف الغيرة والخوف على العقيدة من هؤلاء المتربصين الحاقدين على الدين الإسلامي الحنيف ونحن نشهد هجمة شرسة في كافة الميادين من حملات تبشيرية وإعلام فاسد وسياسات قمعية وترويج لثقافات لا تنتمي لا لأي عقيدة سماوية ." شكلي بحكي مع حالي "

الأربعاء، أبريل 23، 2008

معجزة.. استطيع الرقص على فنجان القهوة


بالفعل استطيع الآن الرقص على فنجان القهوة حسب الطلب بعد كل هذا التجاهل والإهمال من الأخوة والأخوات والسادة والسيدات ، استطيع أن اكتب المقال تلو المقال ورائحة القمامة والقذارة المنتشرة في كل مكان تنعش أفكاري الفقيرة العاجزة عن ابتكار الهلوسة لاستنهاض الأمة العائمة بالسكس والدخان والشيشا ورنة الجوال ، استطيع السير في الشوارع والإشارة حمراء فبعد اليوم لن يكون هناك لا كرامة ولا استحياء ، استطيع السهر والسمر طوال النهار فكل غزة عائمة ظلماء ، استطيع الجلوس على قارعة الطريق فهذا بيتي فلم يبقى لي إلا السماء ، استطيع ممارسة حريتي بالسرقة والنهب والكذب والنفاق ، فانا اعلم وأنت تعلم أن الطريق أمامنا طويل للوصول لعالم يحكمه الشرفاء .
مرسى كثير دولنا العربية والإسلامية ، مرسى كثير على الشعارات البهية ، مرسي كثير حضرة الفخامة يا ابن ستة وستين نعامة ، مرسي كثير على الحرية ، مرسى كثير يلعن ابو هيك امة عربية ، مرسي كثير على هالجامعات الغبية ، مرسى كثير على الديمقراطية ، مرسي كثير على الانحطاط والعمالة الشرعية ، مرسى كثير على القرارات والعهود الوهمية ، مرسى كثير اصلو بالعادة كثر الشكر خلنا نواطير ، مرسى كثير يا شعوب بتخلف حمير ، مرسي كثير وبكره اللي جاي قرف الصراصير ، مرسي كثير على الجوع والبطالة ، مرسي كثير على هيك كلاب ومشاهير ، مرسي كثير ضاع الإحساس والضمير ، مرسي كثير بعتونا بنوم سرير ، مرسى قد ما أقول راح يبقي القاتل محصون هذا في نظر القانون مثل إسرائيل كيان ما اله مثيل ، بتنكل وبتقتل فينا وبخلوا الحق علينا .. بتقصف وبتمص أرضينا وبقولوا راح يمحو اسمينا ولسا حكوماتنا العربية سكينة .
أنا بدي اسأل سؤال واحد بس ما تقولوا عني إرهابي ، ما هو السبب الوحيد الذي لأجله تعيشون ..؟، ان كنتم تعتقدون أنكم فعلتم الكثير لأجل القضية الفلسطينية أو أي قضية إنسانية وارتكزتم عليها في ذكرتكم السحيقة فانتم جهلاء ، إن كنتم تعتقدون أيضا أن الدعاء هو الخالص الوحيد لأهل غزة فانتم جبناء ، إن كنتم تؤمنون بالله ورسوله فنتفضوا و زمجروا بأنفسكم بابناءكم بأموالكم لنصرة غزة .
والله والله إن غزة اليوم لا تبكي الحصار ولا القصف ولا قتل ولا الاعتقال ، والله أنها تبكي صمتكم ،وتبكي.. وتبكي قسوتكم لا بل أنها تموت عطشا وغرقا للقائكم ، أتمنى أن تستحوا فان لم تستحي فافعل ما شئت .

الثلاثاء، أبريل 22، 2008

لن اخرس .. حوار من رحم الحصار


أكثر من أسبوعين والبلد ما فيها بنزين ولا سولار ،والغاز شحيح والكهربا مرة بتيجي ومرة بتقطع ، والسوق زى السكين ورطل البندورة صار كيس طحين ، والجامعات واقفة لا شغل ولا مشغلة ، والشباب بتلاقيهم قاعدين على الرصيف بشربوا شيشا "و بقولوا هي هذه عيشة " ، وأنا لسا بمشي .. شفت سواق قاعد بعرفه رديت السلام ...
وسألته : كيف حالك يا ابو فادي .
رد : هو هذا سؤال بنسال .. عيب عليك يا رجل .
قلته : شو كفرنا إحنا .. الحق عليا اللي بطمن عليك .
قلى : يعني أنت مش عارف كيف حالي .. قعدوا ينقوا علينا لحد ما قعدنا .. السيارة واقفة إلها 17 يوم .. لتر السولار صار بــ 30 شيكل .. وفى ناس بتعبي سيرج وكاز ابيض وزيت موتور وأبصر شو.. عشان أتدبر حالها .. وإحنا ما حدا سائل فينا نموت نعيش طز فينا .
قلته : بعين الله يا ابو فادي بدنا نصمد وهذا مصيرنا ،ربنا خلقنا لنقاوم وندافع عن هالامة النايمة .
قلى : يارجل من نكبة 48 لليوم ما صار فينا هيك .. التنظيمات دمرتنا وخربت علينا وضيعت قضيتنا .. على الطلاق انه في الدار ما في شي..ولا عارف كيف بدي أدبر حالي .. إذا مش سالين في بعض كيف بدنا نخلى العالم يسال فينا .... خليها على الله .
قلته : يعني إذا صار اجتياح ما راح تطلع تقاوم .
قلى : عبد بتنكش رأس أنت.. وله لشو بدك تصل فهمني .
قلته : أنا حابب اعرف بس وأنت عرفني يا ابو فادي .
قلى : بشو اطلع أقاوم بجوعي .. وله بظلم اخويا .. وله بصحن فاضي ، وله بسكينة حافية من 10 شهور ما قطعت اللحمة .. وله بحجر مهيون ، وله بسيارتي اللي ما بتساوي ، وله بشو بدك اياني أضحي ولمين .. عشان يطلعوا على ظهورنا زى كل مرة .. إحنا ما بدنا هدول ولا هدول .. وقرفنا الكلام المعسول .. وصدقني اللي جاي أصعب من اليوم .
قلته: ول لهدرجة واصلة معك الحكاية يا ابو فادي .
قلى : لما ما بلاقي الأكل لأولادي والجوع صار فطور وغدا وعشا .. ولما بنسمع علي التلفزيون بتيجي مساعدات .. أنا نفسي اعرف وين بتروح .. ومين أحق مني .. وله لناس وناس الحكاية .. عارف إذا بقينا هيك ،عمروا ربنا ما ينصرنا .
قلته : الحق علينا انه إحنا ساكتين ، أصول ننتفض ونحكي بحرية .
قلي : أي حرية يا عبد أي حرية .. والله خايف احكي عن قضيتنا الفلسطينية ليقولوا معارض ، وخايف اطلع بالشارع ليقولوا بدو يسبب فتنة ، وخايف اطلب بحقي ليقولوا هذا الرجل مجنون ، وخايف احكي على الجوال لأنه مراقب ، وخايف ... عارف أنا خايف من نفسي لأنه اعمل في حالي حاجة .
قلته : لا يا ابو فادي أنت اقوي من هيك .. وعزيمتك اصلب واشد .
قلى : من اللي بنشوفه .. صار إلنا 10 شهور محاصرين ولا حدا بدور علينا .. مش مسلمين هدول .
قلته : صحيح لو في إسلام وفى مسلمين بعرفوا الله لكان حالنا غير هالحال .. بس شو تقول .. ماشى عم ابو فادي بدي أروح .. بدك شي .
قلى : سلامتك الله يسهل عليك .. وما تزعل من كلامي بس بفضفض .. وبجد نفس هالوضع يتغير .. وما تفكر إني ما راح أقاوم لو دخلوا اليهود .. صدقني مش أنا اللي ممكن يخون وطنه .
أيها العرب، استحلفكم بما تبقى في هذه الأمة من طفولة وحب وصداقة وأشجار وطيور وسحب وأنهار وفراشات،استحلفكم بتحية إعلامها عند الصباح وإطراقة جبينها عند المساء، لقد جربتم الإرهاب سنين وقروناً طويلة وها أنتم ترون إلى أين أودى بشعوبكم.
جربوا الحرية يوماً واحداً لتروا كم هي شعوبكم كبيرة وكم هي إسرائيل صغيرة . جربوا أن تنصروا غزة يا فلسطينيين يا عرب يا مسلمين ، لا تنسوا غزة وشعب غزة ، كلنا أمل بكم ، فنحن على يقين أن العزة والكرامة لم تمت بكم ، انتفضوا في وجه الظالم واصنعوا حريتكم بأيديكم .. فانتم امة الملايين وابدوا فخير البدء من فلسطين .

الأربعاء، أبريل 16، 2008

تهنئة خاصة : مبروك يا اخويا

يسرنى ان اتقدم من اخي المحامي : صلاح الدين محمد عبد الحميد عبد العاطي - بالتبريكات الحارة لحصوله على رسالة الماجستير من جامعة القدس " ابو ديس " بعنوان العولمة الثقافية وتداعياتها علي المجتمع العربي- الشباب الفلسطيني كنموذج"، بحضور حشد تجاوز 250 شخصية من الأكاديميين، وممثلين عن القوى السياسية وناشطين في المجتمع المدني وإعلاميين وحقوقيين.
وبقوله عقبال الدكتوراه يا ابو محمد

الثلاثاء، أبريل 15، 2008

احبك قبل الحب بعصور


كتبت هذه القصيدة وانا عمري 17 سنة اتمنى ان تعجبكم

احبك قبل الحب بعصور

ليس منى ترك نفسي وحيدا

فما عدت أنا بالوحدة سجينا

قلما بين الكلمات ينحني ندما

يقهرني الزمان فأتقهقر ألما

أعاتب خيالك الصامت بوجداني

فمنذ الأزل و أنت في رحم كياني

يوم لم أكن ولم تكوني

و أنت تملكنني كالطيف ألمجنوني

احبك قبل الحب بعصور

احبك كطائر يلهو فوق الأنهار والبحور

الملم نفسي من أعالي النجوم

متناثرا من كثرة الجوارح والهموم

انتظرتك سبعة عشر ربيع

وأنتي كطفلة لم تبلغ سن الرضيع

وأنا بين شوقي والدموع

أهادى نفسي مطمئنا جسدي الموجوع

أسال عنك كتب التاريخ تاها

وأسال عنك كتب الحاضر متأملا

فوجت اسمك في الكتابين مخلدا

الجمعة، أبريل 11، 2008

ردا على سباب النكرة الكويتي للشعب الفلسطيني


لن أسمح لـكائن من كان.. الخروج عن حد القواعد الوطنية والأخلاقية أو أن يتطاول علي الشعب الفلسطيني شعب الله المختار ، هذا الشعب الذي ادمي بحياته رايات البطولة وأعطي للعالم نور علم المقاومة والتحدي والصمود ، هذا السهل الجارف من التشبث بالأرض لا يمكن أن يشتم أو يقذف أو تحرف مسيرة شهدائه الشرفاء .
ان تهجم الصحف الكويتية على مسيرة وتاريخ الشعب الفلسطيني وتمادي الكاتب و الصحفي المدعو " فواد الغشيم " واسمة على جسمة كما يقال الغشيم وليس الهاشم لان لتلك الكلمة معاني ومفردات لا تليق بالاسم المصنف وتسمية المقال "لماذا يكرهونهم" ،يدل على القذارة والعمالة التي يتمتع بها الصحفي المرموق والصحيفة الوطنية الكويتية التي تدغدغ من الطرف والهوس الأمريكي والصهيوني لنشر مقالات تدعي أنها تعرف التاريخ الفلسطيني أكثر من الفلسطينيين أنفسهم ، وانا مضطر الى ان اورد بعض ما قال من حيث ان أشاوس عرفات قد هربوا من كافة المعارك التي واجهتم وقاموا بتعذيب وقهر من احتضنهم، فهم لا يستحقون كل هذا ومكانهم فقط هي الخيام والعراء في الصحراء ، ثم أرسل «ابو العباس» أحد أقذر رجال عرفات ـ مصحوبا بجحافل من الفلسطينيين المنضوين تحت جناح حزب جبهة التحرير المقبورة وممن ينطبق عليهم قوله تعالى (قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق) ليبطشوا بالحرث والنسل والزرع والضرع في بلد صغير مسالم وآمن اسمه «الكويت» لكن الله «يمهل ولا يهمل» فانغرس كيدهم في.. نحرهم!. هذا على حد قول الغشيم الكويتي المأجور .
ابو العباس يا هشيم صاحب عملية" أكيلي لاورو" التي قام بها ، خُطفت في هذه العملية سفينة سياحية إيطالية وقُتل رجل أمريكي يهودي عجوز وأُجبر بعدها أبو العباس لللجوء إلى العراق. ولا ننسي القول ان الكويت تعتبر أهم قاعدة للقوات الأمريكية التي تهاجم العراق من الجنوب. ويرابط حوالي 130 الف من الجنود ومشاة البحرية إلى جانب أكثر من 1000 دبابة وعدة مئات من الطائرات المقاتلة والمروحيات مرابطة هناك، كما أن هناك أكثر من 20 ألف جندي بريطاني في الكويت. وأهم القواعد هي معسكر الدوحة ومعسكر "عريفان" ومعسكر التدريب فرجينيا، حيث يوجد أكثر من 8000 جندي في المنطقة التي تقع على الحدود مع العراق.
وأما بخصوص إتيانه لآيات الله والتلاعب بوضع الصحيح منها فسأقوم بالرد على الوهيم
عديم الأصالة العربية ، فقول الله تعالى ينطبق على صنف الكاتب وأتباعه " قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ،مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ، مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ ،الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاس " .
فما معني أن يقوم هذا المأجور بكتابة هذا المقال بالوقت الذي تشهد فيه الساحة من خلافات داخلية ومؤامرات صهيونية للنيل من العزيمة والإرادة الفلسطينية ، والي من يتبع ..؟،أسئلة لا تحتاج إلى إجابة لأنها مجابة .. فحين نحن نحتاج إلي كل الأقلام النظيفة لراب الصدع وعودة اللحمة الفلسطينية الفلسطينية ، ولكن أظن أن الصحفي المدسوس قد رطب ونقح بالثقافة الشيطانية التي تدعو للخراب والنهب والندب .
ومن هنا من انتفاضة الغضب من ارض العزة ارض الشرفاء ، أدعو الصحيفة الكويتية بالاعتذار وفصل هذا الكاتب المتمادي بالا محدود على الشعب الفلسطيني المغلوب على أمره والذي يدعو للفتنة وضرب الصفوف الوطنية.وفى النهاية أريد أن أقول أننا نحب الشعب الكويتي وحكومة الكويت ولكن نستغرب من هذا النكرة الذي يتطاول على الشعب الفلسطيني،مما يدل على انحطاطه وتوقته المشكوك به .

الأربعاء، أبريل 09، 2008

خاطرة ::شوق الكتابة


كتبت هذه الخاطرة قبل عشرة سنوات من اليوم وها انا اليوم اعيد الذكريات لتحيا
زارني شوق الكتابة معتبا وقال ما بي اراك نائما بفسوح الحياة منعما، وقد صار عليك مال الملوك زاهدا وبكثرة الجواري صرت مخطبا .مهلا مهلا يا شوق الكتابة ،اراك ضعيفا تانيا عليه بالملامة وكاني سيدها هاجر الدهر ملعون الزمان ما بك يا شوق الكتابة انسيت من انا؟لا لا لم انسي انت سيدي ولك مني احتراما ولكني امون عليك ببعض الكلمات فاعذرني علي قلة ادابي وجهلي القاهر بعدك ،ولكن فاض صبري من صحراء صبرك.اعلم يا شوق الكتابة ما يجول في خاطرك اعلم انك وحيدا من بعدي ولك الحق بي كما لي الحق بك ولكني كنت في الفترة الاخيرة مشغولا باقفال منابع الحب الباقية في قلبي ما بك اراك متعجبا .لا يا سيدي فانا اعلم علم اليقين ان لك منابع الحب في كل جسدك فانت مخلوق الحب والحب خلق لك ماذا اصابك يا سيدي .اراك يا شوق الكتابة مبالغا في مدحي بعض الشئ فانا كما تقول كنت سابقا ولكني حين احببت ورفضني الحب ان اكون ملكا ساد في صمتي السكون وناع في فكري بعض الجنون واعتزلت مكتبي واعتزلت الباقي من نفسي المدمرة .اه يا سيدي لو كنت اعلم بلواك والمحب شدة اعياك لصار الحب يهواك .اه يا شوق الكتابة يا رفيقي بالفرح والكابة كلماتك احيتني لاكون من جديد .هل لي بسوال يا سيدي.طبعا طبعا يا شوق الكتابة .ما عهتك تاركا غريبا من حبك فماذا ستفعل بمن هوي قلبك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!يالك من كاهن يا شوق الكتابة لم تنسي ابدا طباعي .ومن ينسي نفسه يا سيدي .رائع انت يا شوق الكتابة اعلم وكاني اراي الحاضر امامي اني لن انساه ما بقيت.اراك تبكي يا سيدي ودموع الحنان ترجعك للماضي .اه اه ومن ينسي الماضي يا شوق الكتابة .هكذا علمتني يا سيدي ان لا احد يزود بانه غني ، كل مال ناقص ، وكل حب جائز .امير اراك يا شوق الكتابة .لا يجود من مكانتك شيئا يا مولاي .اتركني الان يا شوق الكتابة علي موعد قريب والي اللقاء.:

الاثنين، أبريل 07، 2008

قصة :: طفــل الحـــب


قصة بقيت في دفتر الذكريات لمدة خمسة سنوات وها أنا اليوم أفرج عنها بدون تعديل وأتمنى ان تنال على إعجابكم.....

حين بدأت القصة كنت لا أزال صغيرا علي فهمها بالمفهوم الصحيح، حين لمست تلك الصغيرة يداي، حين رسمت علي شفتيها قبلة الطفولة، حين حضنتها لم اعرف ماذا افعل..؟،ولكن مع مرور الأيام أدركت أني أحببتها.. كنا لا نزال في سن الرابعة عشر من عمرنا ..كانت هناك علي المدى البعيد حرب تدور .. انتفاضة المراهقة ضد الطفولة.
الطفلة الصغيرة كبرت وأخذت اللمسات تطول والقبل أخذت طعم الليمون وأصبحت أنا كمجنون اركض وراء خيالي، اركض وراء نصفي الثاني ،أحببتها نعم اعترف إني أحببتها لكن لم اعترف لها، لان هناك وفي كل مكان كان يسكن معنا لغة الإحساس بيننا لم نعترف لبعضنا، لعل الكبرياء كان معنا.. ذاك المجهول الأخر كان يحركنا.. هكذا بدأت قصتنا.تعودنا أن نلتقي كل مساء وفي ليلة كانت أجمل ليالي عمرنا ،كان يوم ميلادها أردت أن نحتفل به لوحدنا، أحضرت معي زجاجة الخمر كان أبي يخبئها وذهبت مسرعا لا أفكر بشي إلا بها.. وصلت علي الموعد.. لم تكن موجودة كان الحب يكلمني حينها وكان الوقت يقتلني ..وانتظرت قليلا حتى رأيت وردتا تتمشي علي الأرض.. آآه كانت في أبهي صورة رايتها.. عكس القمر نوره علي جمالها والليل غار من سواد شعرها،أحسست أني في الجنة وقتها لم اشعر بهذا الرفق من قبل ..
اقتربت مني وقبلتني كالعادة لكن لهذه القبلة لون اخر وطعم أخر ،وكأن قبلتها صرخت وقالت احبك لم اسمع حينها غير قلبي، جلست بالقرب مني تكلمنا وضحكنا وتعبنا وأخذنا ننظر إلى السماء وساد الصمت لفترة كان المتكلم وقتها قلبي وقلبها.همست بإذنها كلمات الليالي وأخذنا الليل علي طريق الأحلام بعيدا عن الحزن ومرارة الأيام ،وفجأة لفت انتباهي نظراتها كانت تنظر إلى بنظرات لم اعرف معناها إلا بعد النظرة الاخيرة, أدركت أنها تكلمت حينها وعرفت ماذا تقول غير أنها قالت بصوت يجمع ما بين الحب والحنين قالت: هديتك جميلة ولكن لا تكفيني أريد منك شي أخر قلت وأنا انظر إليها: اطلبي ما تشائين.قالت: وهي تتحسس قلبي أريدك أنت هديتي الليلة..
كان الجواب قبلة علي جبينها لم اعرف شيئا بعدها لماذا فعلنا ذلك لم اعرف صديقا لي غير البكاء وكذلك هي لم تعرف غير البكاء تركنا بعضنا علي أمل اللقاء.وبعد فترة رأيتها لم تنظر لى ، أحسست أنها تهرب مني لا تريد أن تكلمني.. حاولت لكن فشلت في التحدث إليها.. أحببت أن اخبرها أنها لم تكن غلطتنا لم نقصد ذلك ولكن الشي الأخر حركنا. ..كل يوم وأنا أحاول أن أتحدث إليها وتهرب مني.
ولكن في ليلة غاب قمرها أتت لى وهي تبكي.
وقالت :تحقق حلمي تحقق المستحيل وأخذت تصرخ وبصوت عالي وتقول تحقق المستحيل تحقق أملي.
وأخذت اصرخ كالمجنون علي فرحها ولا اعلم ما هو السبب المكنون.
وتصرخ وأنا اصرخ حتي أن بعض الجيران تكلموا عنا وأخذنا نجري ودمعة الفرح في عيني لم تفرقني لعلي أقول يكفي أنها بجانبي يكفي وكنت اشكر ربي حينها.. وفجأة توقفت وتوقف عقلي بعدها وساد الصمت قليل وأخذت اسأل نفسي عن سبب فرحها ،ثم نظرت لى.. وقطعت حوار التفكير بيني وبين نفسي وقالت: أتعلم أني كنت أتمني هذا اليوم بفارغ الصبر.. أتعلم سبب فرحي وحزني..!؟قلت: نعم اعلم و في بالي أنها أتت لتراني أتت لتحدثني.قالت: وقد لاحظت اختلاف في صوتها اختلاف في نبع الحنان ونظرت إلي وحضنتني بقوة وقالت: أنا حــــــــــــــامــــــــــل بطفل.نظرت إليها نظرة عميقة ثم أبعتها عني حتي أنها وقعت علي الأرض من شدة الضربة وصرخت كصراخ الرياح
وقلت: حــــــــامـــــــل ونظرت إليها نظرة البائسين وكأن شيئا في داخلي تحطم.
وقالت: لي وهي تبكي:: ابتعد عني لا أريد أن أراك ابتعد عني الم تكن غلطتنا نحن الاثنين لماذا تتخلي عني..؟.. هذا طفلي ولن ابتعد عنه حتي لو كان أخر يوم في حياتي ..تركت أهلي وتركت كل العالم واتيت إليك لتكون معي ولكن ها أنت تتخلي عني، أنا في الشهر الخامس كنت أريد منك هديه لأني أبي كان سوف يسافر ولكن تأجل موعد سفر أبي إلى السنة القادمة .....اهكذا تكافئني.نظرت إليها بحنان وأمسكت يدها وجلست بجانبها علي الأرض ..وقلت: لا تخافي سأكون معك حتى لو كان أخر يوما في حياتي.أخذتها وذهبت بها إلى بيتنا ،كان في البيت لي غرفة لوحدي، خبأتها صرت كل يوم بجانبها كان أبي وأمي يخرجان من البيت صباحا ولا يأتيان إلا مساءا وهذا ساعدني كثيرا..أهملنا دراستنا أنا وهي وأصبحت أقوم برعيتها ..كنت كل يوم انظر إلى عينها أحبها أكثر ولا اعترف بذلك ومرت الأيام مرور الكرام..... وفي يوم كان الموعد المنتظر وحانت ساعة التحدي كانت تتألم كثيرا وكنت أطبق ما قرأت من ذاك الكتاب الجذب.وأحست أن موعدها بات قريبا وأحسست أنا بنفس الشعور، لكن لم أيأس وفي النهاية نجحنا وكل المولود طفلا جميلا جدا.. قالت وبصوت ضعيف قالت لم اعرف ماذا أهديك في عيد ميلادك ففضلت أن أهديك شيئا مني يذكرك بي حتى بعد موتي ...
وتناقصت الكلمات وذهبت حيث مكان الأموات ..ماتت حبيبة قلبي ولكن لم تتركني وحيدا بين الأموات تركت لي طفلا بعد الممات احترت في اختير الاسم له ..أسميته الحـــــــب... اعتقد قد ولد الحب هكذا .. يتيما .

السبت، أبريل 05، 2008

من عبد العاطي لشعب فلسطين هل تسمعني .؟حول


فلسطينيين علمنا واحد وقضيتنا مصيرية ، فلسطينيين مهما فعلوا ومهما زيفوا الهوية ، فلسطينيين سنبقى نحن فخر الأمة العربية ، فلسطينيين انتفاضة الحجر والسكين والبندقية ، فلسطينيين شهداء وجرحي ومليون وصية ، فلسطينيين وان سلبوا القدس واقتلعوا الوطنية ، فلسطينيين إن حددوا الأرض وسلبوا الشرعية ، فلسطينيين العودة والحلم والحرية ، فلسطينيين سنبقى رغم انف الحاقدين رغم الاحتلال والقمع والاعتقال .
لا تيأس يا ابن الوطن لا تيأس وتصدر يأسك للعالم ، لا تقل أبدا انك مللت الصبر والانتظار، لا تقل.. وكف عن ثرثرة الصغار ، اعلم أن الفجر والنصر قادم ، ولا تنسى انك خلقت مقاوم من ظهر مقاوم ، فجر بالأرض براثن الأعداء ، قاوم حتى الموت فالله يعز الشهداء ، لا تصمت بعد ألان ..تعرف على لغة الشجعان ... اقرأ تاريخك ولا تهرب فنحن لنا تاريخا لا يغرب .
يا أخي الصامد الحامد .. قف أنت ونفسك وتعالى على الجرح واحرق الفتنة بالضياء، يا ابن الفتح يا ابن حماس يا ابن الشعبية يا ابن الجهاد يا خير الناس ،شعبكم بدا عليه الإرهاق من أفعالكم ومن تلذذكم بنصب الكمائن لبعضكم ، ستون عاما على النكبة، ستون عاما من الفداء والتضحية ، ستون عاما وهذا الحال لم يمر على الدهر الفلسطيني ، ستون عاما على التشرد والبكاء ، ستون عاما ونحن عظماء أعزاء، ستون عاما مرت ونحن أشقاء.
كفى يا أخوة الدم شجب واستنكار، كفى وان كانت لا تكفى كلمة كفي بل توقفوا ..
بل اعتذروا للشعب الكادح .. حتى أننا لا نريد اعتذاركم .. تصالحوا مع أنفسكم أولا .. ودعونا نبدأ من النهاية ..
لقد بدأت المؤامرات تطفو على السطح وعلنيا لضرب ونسف معالم الوحدة الوطنية بطريقة تدعو للتفكير ولكن ما زلتم تتخبطون وترفضون المصالحة ، وكل يوم يأتي هو أسوأ من اليوم الذي يليه .. وتقولون أننا حققنا انتصارات جوهرية .. اى انتصارات هذه التي عنها تتكلمون وتتبجحون .. هل عادت القدس ؟ هل حررنا غزة بالقوة ؟ هل عاد اللاجئين لاماكن سكناهم ؟ هل توصلتم لاتفاق بشأن الوضع الداخلي ؟ هل نهضتم بالقانون الفلسطينية وفعلتم الحرية الحقيقية ؟ هل فتحتم معبر رفح أو مطار غزة الدولي ؟
دعوني أتكلم بصدق عن الأحلام العصفورية التي ترافق كل مواطن فلسطيني ، يجب عليكم التفكير بشكل سريع وقوي لإصلاح ما يمكن إصلاحه للنهضة بالعلاقات الفلسطينية الفلسطينية قبل غرق السفينة وبعد ذلك لن يكون لنا لا ارض ولا علم ولا قضية حتى لن يتبقى لنا أسماء .
ودعوني اعترف أن هم الوطن بدأ يهرب من نفوس الفلسطينيين ويتجسد فى لقمة العيش أو في طابور البنزين أو حتى بالبحث عن العمل في قلاع الخلافات السياسية، والأرض باتت شبه محروقة بفعل الأيادي الفلسطينية .. ورحم الله شعبا عرف قدر نفسه ..
وفى النهاية ككلل مقالاتي السابقة التي قتلت في بطون العقول وذهبت كالبرد المجنون ، أدعو الجميع بتحمل مسؤوليته الوطنية والوقوف بقوة فى وجه المواجهات القادمة والازمات المحدقة بالشعب والقضية .. وسلامات يا شعب الحرية .

الجمعة، أبريل 04، 2008

قصة :كتبت بدمها احـــــــــــــــــــــبـــــــك

كتبت هذه القصة قبل 3 سنوات وقد نشرت بشكل جنونى وحققت ناجح واسع ...
تعودت كل ليلة ان امشي قليلا, فأخرج لمدة نصف ساعة ثم اعود .. وفي خط سيري يوميا كنت اشاهد طفلة لم تتعدي السابعة من العمر.. كانت تلاحق فراشا اجتمع حول احدي أنوار الإضاءة المعلقة في سور احد المنازل ... لفت انتباهي شكلها وملابسها... فكانت تلبس فستانا ممزقا ولا تتعل حذاءا.. وكان شعرها طويلا وعيناها خضراوان.. كانت في البداية لا تلاحظ مروري .. ولكن مع مرور الايام .. اصحبت تنظر الى ثم تبتسم في وجهي وتهرب وفي احد الايام استوقفتها وسالتها عن اسمها فقالت ... اسماء... فسألتها اين منزلكم ...فاشارت الى غرفة خشبية بجانب سور احد المنازل .. وقالت هذا هو عالمنا اعيش فيه مع امي واخي بدر .. وسالتها عن ابيها.. فقالت ابي كان يعمل سائقا في احدي الشركات الكبيرة .. ثم توفي في حادث مروري .. ثم انطلقت تجري عندما شاهدت اخيها بدر يخرج راكضا الى الشارع .. فضميت في حال سبيلي .. ويوما مع يوم .. كنت كلما مررت استوقفها لاجاذبها اطراف الحديث .. سالتها : ماذا تتمنين ؟ .... قالت كل صباح اخرج الى نهاية الشارع .. لاشاهد دخول الطالبات الى المدرسة .. أشاهدهم يدخلون الى هذا العالم الصغير .. مع باب صغير .. ويرتدون زيا موحدا .. ولا اعلم ماذا يفعلون خلف ها السور ..أمنيتي ان أصحو كل صباح .. لألبس زيهم .. واذهب وادخل مع هذا الباب لأعيش معهم وأتعلم القراءة والكتابة .. لا اعلم ماذا جذبني في هذه الطفلة الصغيرة .. قد يكون تماسكها رغم ظروفها الصعبة .. وقد تكون عينيها .. لا اعلم حتي الان السبب .. كنت كلما مررت مع هذا الشارع .. احضر لها شيئا معي .. حذاء ملابس.. العاب.. اكل.. وقالت لي في احدي المرات بان تعمل في احد البيوت القريبة منهم قد علمتها الحياكة الخياطة والتطريز .. وطلبت مني ان احضر لها قماشا وأدوات خياطه.. فأحضرت لها ما طلبت .. وطلبت مني في احد الايام طلبا غريبا .. قالت لي : اريدك ا تعلمني كيف اكتب ... كلمة احبك... !! مباشرة جلست انا وهي علي الارض .. وبدأت اخط لها علي الرمل كلمة احبك.. علي ضوء عمود انارة في الشارع .. كانت تراقبني وتبتسم.. وهكذا كل ليلة كنت اكتب لها كلمة احبك .. حتى أجادت كتابتها بشكل رائع .. وفي ليلة غاب قمرها .. حضرت اليها .. وبعد ان تجاذبنا اطراف الحديث .. قالت لي اغمض عينك .. ولا اعلم لماذا أصرت علي ذلك .. فأغمضت عيني وفوجئت بها تقبلني ثم تجري راكضه .. وتختفي داخل الغرفة الخشبية .وفي الغد حصل لي ظرف طارئ استوجب سفري خارج المدنية لاسبوعين متواصلين .. لم استطع ان اودعها .. فرحلت وكنت اعلم انها تنتظرني كل ليله .. وعند عودتي .. لم اشتاق لشي علي وجه الارض بالتحديد مدينتي .. اكثر من شوقي .. لاسماء.. وفي تلك الليلة خرجت مسرعا وقبل الموعد وصلت المكان وكان عمود الانارة الذي نجلس تحته لا يضئ .. كان الشارع هادئا .. احسست بشي غريب .. انتظرت كثيرا فلم تحضر .. فعدت ادارجي .. وهكذا لمدة خمسة ايام .. كنت احضر كل ليلة فلا اجدها .. عندها صممت علي زيارة امها لسؤالها عنها .. فقد تكون مريضه .. استجمعت قواي وذهبت للغرفة الخشبية .. طرقت الباب علي استحياء .. فخرج بدر .. ثم خرجت امه من بعده .. وقالت عندما شاهدتني ... ياالهي .. لقد حضرت ... وقد وصفتك كما انت تماما .. ثم اجهشت في البكاء .. علمت حينها ان قد حصل .. لكني لا اعلم ما هو ؟؟؟ وعندما هدات الام سالتها ماذا حصل ؟؟؟ اجيبيني ارجوك .. قالت لي : لقد مــــــاتـــــــت أســـمـــاء ....وقبل وفاتها قالت لي سيحضر احدهم للسؤال عني فاعطيه هذا وعندما سالتها من يكون .. قالت اعلم انه سياتي .. سياتي لا محالة ليسال عني ؟؟ اعطيه هذه القطعة.. فسالت امها ماذا حصل ؟؟ قالت لي توفيت اسماء .. في احدي الليالي احست ابنتي بحرارة واعياء شديدين .. فخرجت بها الى احد المستوصفات الخاصة القريبه ..فطلبوا مني مبلغا ماليا كبيرا مقابل الكشف والعلاج لا املكه .. فتركتهم وذهبت الى احد المستشفيات العامة .. وكانت حالتها تزداد سوءا .. فرفضوا ادخالها بحجة عدم وجود ملف لها بالمستشفي .. فعدت الى المنزل .. لكي اضع لها الكمادات .. ولكنها كانت تحتضر بين يدي .. ثم اجهشت في بكاء مرير .. لقد ماتت .. ماتت اسماء .. لا اعلم لماذا خانتني دموعي .. نعم لقد خانتني .. لاني لم استطع البكاء .. لم استطع التعبير بدموعي عن حالتي حينها .. لا اعلم كيف اصف شعوري لا استطيع وصفه لا استطيع .. خرجت مسرعا ولا اعلم لماذا لم اعد الى مسكني بل اخذت اذرع الشارع .. فجأة تذكرت الشي الذي اعطتني اياه ام اسماء.. فتحته.. فوجدت قطعة قماش صغيرة مربعه .. وقد نقش عليها بشكل رائع كلـــمة احــــبك .. وامتزجت بقطرات دم متخثره .. يالهي لقد عرفت سر رغبتها في كتابة هذه الكلمة .. وعرفت الان لماذا كانت تخفي يديها في اخر لقاء .. كانت اصابعها تعاني من وخز الابر التي كانت تستعملها للخياطة والتطريز .. كنت اصدق كلمة حب في حياتي لقد كتبتها بدمها بجروحها بألمها .. كانت تلك الليلة هي اخر ليلة لي في الشارع ذلك الشارع فلم ارغب في العودة إليه مرة أخري فهو كما يحمل ذكريات جميلة يحمل في قلبه تلك الفتاة التي كانت تراقص الأمل ماتت أسماء ولم يمت الأمل في أن أراها يوما في حلمي في يوم أموت أنا مثلها

الأربعاء، أبريل 02، 2008

جوامع ملجأ مقامع


جوامع ملجأ مقامع
بنادي المنادي
حي على ألعنادي
حي على الفتنة
حي على الميلادي
بالليل هو في لليل
قتل الليل هو بشادي
عصفور بفكر صوته
و ياريت يطربنا بسكوته
بكفينا حصار وقتل ودمار
بكفينا كذب واجعار
مرة مسيرة ومرة نفير
وإحنا العقل بدو يطير
بنفكر في شهيد بدنا نزفه
بنفكر بكره العيد بدنا نشفه
وبنفكر لما نفكر ..يا جماعة حسوا
بضيع الوطن وانتو لسا بتحشوا
معقول اللي بصير . بيت الله
وشرع المآذن أصبح أسير
غزة اليوم وكل يوم خايفة
من الاحتلال ومن الأنذال
ومن كل واحد ميال
خس حامل جوال
وجزر عاملها جكر
معه سلاح ومعربد وسفاح
بقول انه بطل
وهو شريحته بصل
وسلامات وبكفينا جدل
وابقوا قبلوني بالمعتقل

روتانا وأخواتها تتسبب بأزمة عمالة


من مسكرات الجسد غالبا الجنس وأحيانا التلاعب بالعقول بطريقة تدعو للذهول مما نراه في الوطن العربي، وخصوصا القنوات الإعلامية العربية الهدامة التي تريد إخراج جيل شبابي ممتنع ديمقراطي ارعن لا يعرف هموم الأوطان ولا حال الأمة وإخراجه بشكل جذري من ثقافة الأجداد إلى ثقافة غربية تقتلع التاريخ العربي من جذوره على مدى الجيل القادم المغلوب على أمره من سياسية الحكام العرب أولا وسياسية التهميش والتطنيش لواقع الشباب العربي ، الذي طالما عاني التشتت والضياع والنسيان والإهمال.
وقد بلغت نسبة البطالة في الوطن العربي 15 % وأن النسبة بين الشباب 30 % يعني كل ألف شاب الآن منهم 300 عاطل، وأن من الآن لسنة 2013 لو استمرت الأمور كما هي الآن سيكون عندنا 80 مليون عاطل ، يعني لازمنا 80 مليون وظيفة..! ،يعني الآلاف بل ملايين من الشباب سيولد ويتعلم ويتخرج ويموت دون أن يجد عملاً ... تخيلوا ..!! هذه هي الحقيقة ، حقيقة أن الوطن العربي هو المصدر الوحيد للبطالة بالعالم .
بالمقابل النتائج العكسية الذي يفرضه الأمر الواقع على الحال العربي .. مثل الأمراض النفسية أو الإدمان على المخدرات للهروب من الواقع الأليم ،يمكن أن تصل لانتشار الجرائم والعنف، ويمكن أن تصل أيضا لضعف الانتماء للبلد وكراهية المجتمع وحتى يمكن تصل للعنف والإرهاب، وإهدار الأموال الطائلة (المليارات) التي استثمرها المجتمع في تعليم هؤلاء الشباب ورعايتهم صحياً واجتماعيا..وما شاء الله القهاوي والنوادي صارت مشروع لا يخسر أبدا .
وهنا يبدأ الثعلب الماكر في استثمار مشاريعه الحقيرة لإخراج الشباب لضائقة أكثر خطورة ويمكن أن تتمركز في التفكير في اعتناق الديانات الأخرى ،ونحن اليوم نسمع حملات تبشيرية في الجزائر و الأردن وفى أماكن أخري لم ترقي لمستوى الفضح ، ومن ضمن وسائل التغيب والتشويش الفكري والثقافي ما تقوم به قنواتنا الفضائية بكل بسالة وجرأة في صهر الشاب وجعله أكثر خطورة ، فحالات الاغتصاب والتحرش الجنسي بلغت عنان الظلم والاستباحة الوقحة والمستورة من جانب الحكومات العربية المشاركة في قهر وظلم الأمة وأحيانا بعض الحكومات التي تدعم وتغض البصر عن الملاهي و الأماكن الحمراء الرزيلة .
إن ما يقهر القهر أن تكون امة رسول الله عائمة في المهانة والحقارة ، وفئة قليلة هي التي من تدافع عن كرامة وشرف الأمة المغموس في وحل الهوى الأمريكي والصهيوني،
شعب فلسطين يذبح وهيفا ونانسي على القنوات و الاذعات العربية تنبح ، العراق الشقيق ينزف وحكوماتنا العربية تعزف لحن الخيانة والتواطؤ المبرمج لقتل الشارع العربي والإسلام والقضية العربية ، ولبنان الجميل يلوح فجر الفتنه فيه ونحن من يساهم قتل الأمل فيه ، وقد رأينا قمة ألا قمة وقد تغيب عنها 9 رؤساء بقرار أمريكي .
ألا يكفي بطالة وعمالة ومخدرات واغتصاب وتحرش لوجود خط مانع للنسيان والتخاذل والتفكير في الشارع العربي ، ألا يكفي قتل مليون عراقي وحصار غزة لنهضة الأمة وللدافع عن المسجد الأقصى، ألا يكفي التفكك والشماتة الحاصلة لرسولنا الحبيب لنهضة الأمة ، لا اعلم صراحة أيعقل أننا موتنا لا اعلم لعلها فتنة أو هي خطة عربية لنهوض بالأمة .
ومن هنا أدعو كل مواطن عربي أصيل لتحمل مسؤوليته الواجبة والحقيقية اتجاه الوطن العربي وان تعي من حقك الدافع عن كرامة وصون الأمة ، فنحن بدائنا فعلا طريق الضياع والتشتت والانصهار في الثقافة الغربية ، فألان لم يبقى لنا ألا أن نضرب العقول بالدين والعقيدة الإسلامية ، وأرجو أن تكونوا عند ظن رسول الله بكم وان تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم على القوم الكافرين .