السبت، يناير 05، 2008

مجهول يريد شراء أيميل بـ500$


ولا في الأحلام ولم يكن يخطر ببالي ما يسمو إليه هذا الشخص الغريب الذي قام بإرسال رسالة شاذة لي صباح اليوم ، إذ انه يطلب مني طلب أشبه ما يكون من عفو الجنون أو انه عاقل يفهم ما يعني له هذا، والرأي عندكم .
استيقظت في الصباح كعادتي أتصفح الأخبار والقي نظرة على بريدي الخاص لعل به رسالة عتاب أو شكر أو طلب أو شجب كما في كل يوم ، ولكن لهذا اليوم شيئا أخر استوقفني وهو عنوان الرسالة الغريب الذي كتبه الشخص السحيق وها هو عنوان الرسالة " أريد شراء أيميلك " .
وحينما قرأت المراد بعقلي بشكل سريع قبل فتح الرسالة انفجرت غضبا وكنت أريد من النت الضعيف عندي أن يتحول "سوبار مان " ويفتح الرسالة بلمح البصر ولكن انتظرت دقيقة قبل فتح الرسالة .
وهذا النص الحرفي للرسالة ....

مرحبا يا عبد الحميد
"انا من اشد المعجبين فيك وبما تكتب ودائما اتابع مقالاتك فى غالبية المواقع
ولفت انتباهى وضعك لايميلك الشخصى فى كل مقال وهو لم يتغير منذ اكثر من ثلاث سنوات تقريبا
وبصراحة حابب اعمل معك صفقة سرية أنت تكسب وانا اكسب
أنا بدى اشترى منك ايملك الشخصى بمبلغ معين انت تحدده واحنا بنتفق
على شرط انه تبقى ولمدة خمس سنوات قادمة تبقى تحط ايملك فى كل مقالاتك القادمة وما حدا يعرف بالموضوع على الا يتعدى المبلغ 500 دولار وفى حالة موافقك ما تطلب منى ليش بدى اعمل هيك ومع العلم انا قادر اسرق ايملك وما راح يكلفني شى هذا الامر بس انا قلت من باب الادب انه الواحد يستأذن واذا ما بدك عادي ما راح يصير شى وما تفهمنى غلط
سلااااااااااااااااام يا عبد المعطي "

وأنا أتحفظ على ايميل المرسل لأسباب أخلاقية ، فعنوان البريد عنوان غير أدبي وعير أخلاقي ، ولكن السؤال ماذا يريد هذا الشخص من ايميلي ؟ هل يريد استدراج ؟ او انه يريد فقط الدرشة والأصدقاء ولكن فحواه الرسالة لا تبشر بخير .
ويبقي السؤال يراوح مكانه ماذا يريد هذا الإنسان من أيميل شخص أخر ويدفع مبلغ ليس بهين . والسؤال الأخر هل نحن مقبلون على سمسرة الايميلات وشراء بريد من هذا وذاك ؟ وهل من الممكن ان هذا الشخص يفكر بإقامة صدقات فقط ؟.
وهل من الممكن ان نشهد شراء أرقام الجوالات واستعمالها على انه أنت ؟ وما مضمون الغاية من شراء الأغراض الخاصة . "بصراحة أريد إجابة " وهل أنا مجنون لرفضي العرض . وهل ايميلي يستحق المبلغ ؟ ولكن أقول له ولغيره أن أيملي يحتوي على أصدقاء يسوى كنوز الدنيا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتمنى قد استمتعت بكلماتى ولو كان لك راى شارك فى سجل الزوار