الخميس، يناير 31، 2008

قهوة وطــن


فصيل وجبهة وحركة تحررية
وحزب وكتائب ومجموعة نضالية
شرذمة ألقاب كلها عنجهية
قسموا الوطن باسم الوطن
وصار الوطن مسرح فتن
عقول وأفكار غربية عسرمدية
وترجمة الواقع أفعال صبيانية
أسماء مجرد أسماء وصولية
وأعلام ....
ما أنت عارف يا أخي
تقول أعلام جاهلية
مرة توحدوا بس شو
وحدة وطنية كل دقيقة ضحية
فكوا كل الخلافات
وما بقي إلا السلامات
ورجعنا عالبلد
لنشوف بلد غير البلد
جرحي وقتلي وإصابات استئصاليه
هذه كلها شروط الاتفاقية
تقسيم المناصب ودبكة فلكلورية
وابتسامة للشاشة وتصريح للعربية
وغدا وعشا واكسبنا والله
أحلام في أحلام عصفورية
والشعب ضايع بأوهام سرابية
أبصر مين ابنه مات يالله نقوم بالواجب
وإحنا الشعب كل مات ما اهتز الحاجب
زعلان ازعل أنا ما بتغزل
هذه حقيقة مصفوفة ما بتأجل
أبطالها اخويا وأخوك وابني وبنتك
رسموا للأجيال الجاية المستقبل
وأي مستقبل طمع وحقد ما بيذبل
واسم الوطن كبر بالعمر وترهل
وصارت ثقافتنا نفي الأخر
وبالغلط والسب صرنا نتفاخر
والعالم بضحك وإحنا بنضحك
واحتلال بدبابته بتفلك
اجتياح وحصار وانتهاك ودمار
ولسا بنقول في دولة يا صناع القرار
بكفي عاد بكفي.. توحدوا
مرة غزة ومرة الضفة ومرة عرب 48
كلنا يا جماعة من فلسطين
افهموا كلنا من فلسطين

هناك تعليق واحد:

  1. اخي العزيز عبد الحميد عبد العاطي فعلا اخي انا كقارئه اقراء بكلماتك وقفت وقفة دهشة وقفت وقفةاستغراب وقفت كي اراجع نفسي هل انا ببحر الواقع اما اغرق رويدا رويدا في بحر كلماتك .... اذهلتني ثم اذهلتني ثم اذهلتني!!! انا فعلا معجبة بك اشد الاعجاب اهنئك وقدما والى الامام..

    ردحذف

اتمنى قد استمتعت بكلماتى ولو كان لك راى شارك فى سجل الزوار